أخبارالاستثمار العقاري

22% حجم القطاع العقاري من الناتج الإجمالي العربي

22% حجم القطاع العقاري من الناتج الإجمالي العربي

تشير العديد من التقارير والإحصائيات لعدد من كبرى المؤسسات الاستشارية المتخصصة في مجال الاستثمار العقاري إلى أن القطاع العقاري في العالم العربي يُعد أكثر الأنشطة الاقتصادية حيوية بنسبة 22% من الناتج الإجمالي العربي، كما أنه يستوعب أكثر من 15% من العمالة في المنطقة العربية، بالإضافة إلى أنه يرتبط به كثير من القطاعات الخدمية والصناعية.

ومن ناحية أخرى، شهد سوق العقارات المصري تطوراً إيجابياً في الجزء الأخير من عام 2017م على الرغم من الانخفاض الملحوظ في قيمة الجنيه المصري، وارتفاع سعر الدولار، فقد أظهر القطاع العقاري تطوراً ثابتاً في معدلات النمو على عكس كثير من الأنشطة الاقتصادية. 

وقد سجلت أسعار العقار في مصر، قفزات كُبرى خلال السنوات الأخيرة، سواء كانت هذه الوحدات العقارية للفئات متوسطة الدخل، أو وحدات فاخرة، لتتجاوز بذلك التدرج الطبيعي للأسعار بكافة أنحاء العالم، وتخالف التوقعات السائدة في تحليلات الخبراء الاقتصاديين بوجود أزمة تمويل في مصر الفترة الحالية.

ومن جانبها، أجرت شركة “يوجوف ” الإماراتية دراسة على السوق العقاري في مصر حيث كشفت عن أن 69% من العينة والمنتمين إلى القطاع ، أكدوا أن النمو في قطاع الاستثمار العقاري سيسير وفق معدلات طبيعية خلال الـ12 شهر المقبلة، وهو ما يعني استمرار عمليات الشركات لتوفير مزيد من الوحدات السكنية، وسط استقرار الأوضاع المحيطة.

كما أن انضمام مصر للاتحاد الدولي للعقار، خلال 2016، يُعد نقلة نوعية للسوق المصرية، بما يتيح للعالم والمستثمرين الأجانب أن يتعرفوا على السوق بجدية، خاصة في ظل حالة الاستقرار والتطور التي يعيشها القطاع في الفترة الحالية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق