أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

“كارلايل” تستحوذ على حصة أقلية بـ”سيبسا” المملوكة لـ”مبادلة”

نقلاً عن سكاي نيوز

أعلنت كل من شركة مبادلة للاستثمار “مبادلة” ومجموعة “كارلايل”، الاثنين، أن صناديق استثمارية تابعة للمجموعة المسجلة في بورصة ناسداك باسم CG ستستحوذ على حصة أقلية في شركة “سيبسا”، المملوكة بالكامل لمبادلة، كما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

ووفقا لبيان مشترك، فإنه بموجب الصفقة، التي ستخضع لموافقات الجهات التنظيمية المعنية ويتوقع اكتمالها بحلول نهاية العام 2019، ستستحوذ “كارلايل” على حصة تتراوح بين 30 و40 بالمئة في ” سيبسا “، التي تتخذ من العاصمة الإسبانية مدريد مقرا لها وتعد أكبر شركة خاصة في مجال عمليات النفط والغاز على مستوى القارة الأوربية.

وكانت “مبادلة” قد اتبعت استراتيجية لبيع هذه الحصة في “سيبسا” من خلال اعتماد خيارين أساسيين تمثل الأول بطرح اكتتاب عام في سوق المال  بمدريد  والثاني من خلال السعي لإبرام صفقة خاصة مع أحد الشركاء المحتملين

ونقلت “وام” عن الرئيس التنفيذي لقطاع البترول والبتروكيماويات في ” مبادلة ” مصبح الكعبي قوله: “نحن سعداء بهذا الاتفاق مع (كارلايل) وانضمامها إلينا كشريك في (سيبسا)، خاصة وأن (كارلايل) تتمتع بسمعة مرموقة كشركة استثمار عالمية تدير استثمارات ضخمة في قطاع الطاقة العالمي“.

وأضاف: “تعتبر هذه الصفقة منعطفا جديدا في مسيرة (سيبسا) الممتدة على مدى 90 عاما، حيث عملت (مبادلة) خلال السنوات الماضية مع فريق عمل (سيبسا) لبناء شركة متخصصة في مجال الطاقة المتكاملة.. ونحن نتطلع لانضمام (كارلايل) التي تتمتع بخبرة عريقة في مجال الطاقة، كشريك في (سيبسا)، للعمل مع فريق الإدارة فيها نحو تعزيز وتطوير وتنمية الشركة”.

وأكد الكعبي اتفاق “مبادلة” و”كارلايل” على قوة أعمال “سيبسا” والفرص التي تمتلكها للنمو، وأوضح:”نحن واثقون من قدرتها على مواصلة الأداء المتميز على المستويين التشغيلي والمالي، وقد انعكس ذلك جليا في تقديرنا لقيمة الشركة خلال مرحلة المفاوضات”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق